Deprecated: Optional parameter $buttons declared before required parameter $form_name is implicitly treated as a required parameter in /home1/qsccbnet/public_html/sites/all/modules/contrib/path_breadcrumbs/path_breadcrumbs_ui/path_breadcrumbs_ui.module on line 949

Deprecated: Optional parameter $conditions declared before required parameter $data is implicitly treated as a required parameter in /home1/qsccbnet/public_html/sites/all/modules/contrib/simplenews/simplenews.module on line 1476
أعضاء مجلس الإدارة | مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين

أنت هنا

أعضاء مجلس الإدارة

 فيصل الكوهجي
 
  الوظيفة: رئيس مجلس إدارة المركز

فيصل محمد الكوهجي, رئيس مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين, مواليد 1988, كفيف البصر. ولد فيصل ضعيفا للبصر، ومن ثم بدأ البصر يتناقص لديه بشكل تدريجي الى ان فقد القدرة على القراءة والكتابة في سن الثالثة عشرة.

فيصل حاصل على درجة الماجستير في القانون الخاص من كلية القانون جامعة قطر أضافتا إلى حصوله علي شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة قطر بتقدير امتياز وبترتيب الأول على الدفعة 2011م, وكما حصل السيد فيصل على جائزة التميز العلمي لفئة حاملي درجة الماجستير في التخصصات الأدبية عام 2019.

يعمل فيصل حاليا كمستشار قانوني بإدارة الحوكمة و الشؤون القانونية بشركة نفط الشمال, خلال مسيرته المهنية كان أحد المشاركين في برنامج تطوير القطريين لتولي وظائف قياديه بشركة ميرسك.

التحق فيصل بمركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين منذ الصغر ومنذ نشأة المركز, وتم تكليفه بالإشراف على انشطة البنين بالمركز بشكل رسمي عام 2012م.

مثل فيصل المركز في عدد من الملتقيات والمؤتمرات الخارجية, وتم تكليفه بمجموعه من المهام القيادية في عدد من الفعاليات, وله العديد من المساهمات في مجال ذوي الإعاقة, فهو عضو في اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الإعاقة, وعضو في الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة, وعضو في الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة, عضو مجلس إدارة فرع القانون برابطة خريجيين جامعة قطر, عضو بمنتدى التمكين التابع للجنة العليا للإرث والمشاريع.

يعتبر فيصل من القدوات والقادة من خريجي جامعة قطر, حيث تم اختياره كضيف شرف والشخصية القيادية بحفل تكريم المميزين والقادة بكلية القانون بجامعة قطر 2014.

 
 فيصل المير
 
  الوظيفة: عضو مجلس إدارة المركز

فيصل عبدالله المير, عضو مجلس إدارة وأمين الصندوق بمركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين, مواليد 1987م, وهو ضعيف البصر حيث أنه فاقد البصر كليا بالعين اليمنى, ولديه عمى ألوان جزئي.

يعمل فيصل في شركة قطر للبتروكيماويات (كيوكم), وهو مبتعث حاليا عن طريق جهة عمله, إلى كلية شمال الأطلنطي قطر لاستكمال دراسته في تخصص الهندسة الكيميائية.

فيصل ناشط في مجال ذوي الاعاقة بشكل عام, والمكفوفين بشكل خاص. بدأ فيصل عمله في مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين كعضو, ثم متطوع, ومن ثم تم تكليفه بشكل رسمي بالإشراف على أنشطة المركز منذ عام 2012.

واليوم يشغل فيصل مهام عضو مجلس ادارة بالمركز بسبب تفانيه في هذا المجال وعلاقته القوية بالمكفوفين في دولة قطر.

لفيصل مشاركات كثيرة في الجانب الاعلامي, حيث ترأس مهام عرافة حفل بعض المحافل, وإدارة مجموعة من الندوات على مستوى الدولة التي تهتم بشؤون وقضايا متعلقة بذوي الاعاقة. أما في المجال الاجتماعي والثقافي فهو كاتب مميز, حيث كانت له مشاركات كتابية لحفلات رسمية وفيديوهات تعريفية بأنشطة مركز المكفوفين. كما كان له دور بارز في تنظيم وادارة الملتقى العربي للمكفوفين 2012, وساهم بكتابة واعداد مجموعة من اوراق العمل التي شارك بها المركز في مختلف المحافل.

شارك فيصل مع المركز في تنظيم الكثير من المحافل والمناسبات التي تحتفل بها الدولة, كالاحتفال باليوم الوطني، واليوم الرياضي للدولة، واليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين، والاحتفال باليوم العالمي للإعاقة.

يتولى فيصل مع مجموعة من المنتسبين بالمركز مهام تغطية اخبار مركز المكفوفين بوسائل التواصل الاجتماعية, كالحساب الرسمي في تويتر والانستجرام لمركز المكفوفين.

 
 عبد الله بو فلاسة
 
الوظيفة: عضو مجلس إدارة المركز

عبد الله محمد البوفلاسه، ولد عام 1988، وهو متزوج. إلى جانب عمله كعضو مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، يعمل عبد الله كباحث في مجال الصحة، بمستشفى سبيتار، كما أنه لاعب كرة هدف في الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

درس عبد الله في جامعة قطر في الفترة من 2006- 2011، وحصل على درجة بكالوريوس التربية البدنية وعلوم الرياضة.

عمل في بنك قطر الوطني (2010 – 2011) كموظف خدمة العملاء، ثم مسؤول خدمة العملاء. انتقل بعدها إلى أكاديمية أسباير (2012 – 2014) حيث عمل كإداري فريق ألعاب القوى، ثم انتقل مؤخرا إلى مستشفى سبيتار، حيث يعمل حاليا كمسؤول تعزيز صحة، ومشرف مشروع "صحتك في خطوتك في أماكن العمل".

حصل على عدد من شهادات التدريب، مثل: استراتيجيات الاتصال الفعال وتجنب الصراع، ومقدمة لتنظيم الفعاليات الكبرى، والبرنامج الوطني، والإصابات الرياضية وإعادة التأهيل، ودورة الحكام لكرة اليد من اتحاد كرة اليد القطري. كما شارك في البطولة العربية الثالثة لألعاب القوى الأفريقية في تونس، وبطولة الخليج السابعة لألعاب القوى في الإمارات العربية المتحدة.

لديه عدد من المشاركات الرياضية، مثل: الألعاب الآسيوية– كوريا الجنوبية 2014 (كرة الهدف)، والألعاب العربية المفتوحة- الأردن 2014 (كرة الهدف – ميدالية ذهبية)، وبطولة العالم للجامعات– تايلند 2007 (ألعاب قوى)، وبطولة الخليج– قطر 2006 (ألعاب قوى– ميدالية ذهبية لرمي القرص والجلة)، والألعاب الآسيوية– ماليزيا 2006 (ألعاب قوى – ميدالية برونزية لرمي القرص)، والألعاب العربية الأفريقية – تونس 2005 (ألعاب قوى – ميدالية فضية لرمي القرص)، والألعاب الإسلامية– جدة 2005 (كرة الهدف)، والألعاب العربية– الجزائر 2004 (ألعاب قوى).

يهوى عبد الله ممارسة الرياضة، وكتابة مقالات في مجال الصحة، ومتابعة الأخبار التقنية.

 
 منى الكواري
 
  الوظيفة: عضو مجلس إدارة المركز

ولدت منى دسمال مبارك الكواري عام 1981م. حصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة خليفة الثانوية للبنات، تخصص أدبي - رياضيات، سنة 2001.

 عملت منى في مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين كمشرفة أنشطة وبرامج في الفترة من 2007-2010، ثم انتقلت للعمل في إدارة الاعلام والتوعية المرورية، بالإدارة العامة للمرور، بوزارة الداخلية القطرية.

وتشغل الآن منصب عضو مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين.

 لدى منى عضوية في "منتدى سيدات الهلال الأحمر القطري"، و"فريق أكون" التابع للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنها عضوة في فريق العلاقات العامة.

 شاركت في العديد من الدورات التي تنمي قدراتها، وتتبادل من خلالها الخبرات، سواء داخل وخارج دولة قطر، مثل الدورة التدريبية "مهارات التناظر" 2014، والدورة التدريبية "فن التعامل مع المراهقين" 2014، وندوة "حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في التنمية الوطنية" من تنظيم المجلس الأعلى لشؤون الاسرة عام 2013، و"ملتقى الصداقة الخليجي الاول للمكفوفين" من تنظيم جمعية الصداقة  للمكفوفين 2014، ودورة "الذكاء العاطفي"، من تنظيم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2014، ودورة "مهارات حل المشكلات" من تنظيم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2014، وغيرها الكثير.

 تحب منى القراءة وممارسة رياضة المشي والسباحة. ورسالتها في الحياة: "أن يصل الكفيف إلى مستوى عالي من الثقافة في شتى مجالات الحياة، وأن يكون ذو شخصية مستقلة."

 
 خلود بو شريدة
 
  الوظيفة: عضو مجلس ادارة المركز

كفيفة منذ الولادة. حاصلة على بكالوريوس لغة إنجليزية وإعلام.

 تعمل حالياً كاتبة نصوص بقناة الجزيرة للأطفال. كما لديها العديد من المواهب كالتمثيل المسرحي وإلقاء الشعر والخواطر وتأليف الأشعار والخواطر والتلحين وغيرها.

 تعمل أيضا كنائبة رئيس مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، وعضو مجلس إدارته.

 "هذه نقلة نوعية في حياتي ولكنها الفرصة الأمثل لأظهر حبي لمجتمعي من خلال توعيته بأني أعرف واجباتي نحو قطر والمجتمع، فعلى المجتمع إدراك حقوقي كإنسان من جميع النواحي، وهذا ما سألخصه من خلال الأفكار والرسائل الهادفة".

 
 
 
   
 
 
 
 
   
 
Attachment: