أنت هنا

«القطري للمكفوفين» يشارك في الملتقى الخليجي للإعاقة

14 أغسطس 2023

شارك المركز القطري الثقافي للمكفوفين في فعاليات الملتقى الخليجي للإعاقة، والذي نظمته جمعية النور للمكفوفين فرع ظفار بسلطنة عمان، الذي استقطب المراكز والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة البصرية في دول مجلس التعاون الخليجي، وضم العديد من الفعاليات المتنوعة التعليمية والثقافية والندوات والورش التوعوية، مَثَّل المركز في الملتقى عضوة المركز فاطمة العمادي.
وجاءت مشاركة المركز القطري للمكفوفين في الملتقى ضمن أهدافه التي يسعى من خلالها للعمل على توثيق العلاقات الإنسانية بين المكفوفين وضعاف البصر والمجتمع، والعمل على توثيق الصلة وتوطيد العلاقات بين المركز والمراكز العربية والدولية التي تتشابه معه في الأهداف.
وقدم المركز خلال فعاليات الملتقى عرضا عن أهمية التقنية ومدى تطورها وأهميتها بالنسبة للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية سواء كانت في حياتهم اليومية أو العلمية والوظيفية.
وأشارت فاطمة العمادي عضو المركز إلى مدى أهمية المشاركة بمثل هذه الملتقيات والتي تجمع المكفوفين من عدة دول في مكان واحد، حيث يتم خلالها تبادل الخبرات والتجارب بينهم في مختلف المجالات، والاستفادة منها.
جرى خلال الملتقى الذي استمر خمسة أيام تقديم محاضرات وورش ولقاءات ركزت على أهم المشكلات التي تواجه فئة المكفوفين في مجال التعليم الجامعي وطرح الحلول اللازمة.